الأحد، 18 أبريل 2021

الوحدة ٢٤_ جمع أم طرح؟ (درس متكامل_حصة متزامنة)

 

جمع أم طرح؟






(حصة  متزامنة، درس متكامل) 

==================================





مرحبا أحبائي طلاب الصف الثاني.. كيف حالكم؟ 

أتمنى أن تكونوا بخير.. اليوم ان شاء الله سنقوم بحل مسائل لفظية على الجمع والطرح.. هيا لننطلق...

==================================

💢الأهداف وخطوات سير الدرس:




==================================

💢التعلم القبلي:

أقيمت في الغابة مسابقة المتاهة بين أربعة حيوانات والفائز هو من يتمكن من إيجاد ناتج عملية الجمع ويحصل على المثلجات اللذيذة.. 

 



الإجابة الصحيحة هي إجابة التمساح وبذلك يفوز بالمثلجات اللذيذة..



==================================

💢التمهيد:

لدينا سحابة الكلمات تحتوي على مجموعة من الكلمات، هيا بنا نستخرج الكلمات التي تدل على الجمع والكلمات التي تدل على الطرح..

==================================

💢المحتوى:




نحن في حياتنا اليومية نمر بالعديد من المواقف التي تتطلب منا إجراء عمليات حسابية كالجمع والطرح.. ومن خلال هذا الدرس سنتعرف على طريقة لنحدد متى علينا أن نجمع ومتى علينا أن نطرح وذلك باستخدام الخريطة والكلمات المفتاحية.. 


رابط المحتوى 👈 (جمع أم طرح؟)

نسخة الطباعة 👈 (نسخة قابلة للطباعة)


لعبة تفاعلية


استعدوا يا أبطال لمغامرة أعداد في الفضاء. ستظهر لديكم سفينة فضائية عليها عملية حسابية وبعض الأجزاء التي تحتوي على أعداد. أوصلوا الجزء الملائم إلى سفينة الفضاء من أجل تشغيلها.  

رابط اللعبة 👈(أعداد في الفضاء)



==================================

💢النشاط الختامي:

حل ومناقشة تمرين من كتاب التلميذ.









==================================

💢الواجب:




              (الواجب ستجدونه في المنصة في خانة الواجبات)


==================================





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

روابط الأسئلة القصيرة والمشاريع

  مادة الرياضيات للصف الثاني (روابط الأسئلة القصيرة والمشاريع)   ================================== (سؤال قصير1_معرفة وفهم) (سؤال قصير2_ معر...